الاخبــار

الإثنين-19 مارس 2018 - 12:41 ص

خاص

تحت رعاية اللواء ابوبكر حسين  محافظ محافظة  ابين  اقام اتحاد نساء اليمن / ابين  وبرنامج الاتحاد للتمويل الاصغر  الاحد الموافق 18 مارس 2018  حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة  8 مارس يوم المرأة العالمي  ويوم الأم  21 مارس  2018 م  تحت شعار

"  ان المرأة صانعة السلام في الريف والحضر فهي مع إعادة الاعمار والتنمية  وضد الارهاب والحروب والصراعات السياسية  "

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها القت الاستاذة امنه محسن العبد رئيسة اتحاد نساء اليمن  بالمحافظة  وكعضوة بالمكتب التنفيذي لشبكة المرأة العربية  التي مقرها بالقاهرة  كلمة رحبت  فيها الحاضرين على رأسهم محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين . واشادت الرئيسة بدور المرأة في المحافظة في جميع مجالاتها  ودورها الفعال في تنمية المحافظة . كما اكدت مشاركة الاتحاد وبرنامج الاتحاد للتمويل الاصغر في الشراكة مع السلطة المحلية على تحسن التنمية الزراعية وذلك من خلال إعادة تأهيل محلج القطن وتمويل المزارعين من خلال المنتج الزراعي الذي يقدمه برنامج الاتحاد للتمويل الاصغر .

والقاء محافظ المحافظة كلمة  أشاد فيها بدور اتحاد نساء اليمن بالمحافظة والمشاريع المنفذة من قبل الاتحاد كما اشاد إلى جهود المرأة ومشاركتها في صنع القرار في المحافظة . وشكر من خلال كلمته دور رئيسة الاتحاد في المحافظة اثناء فترة حرب 2015 م بالمحافظة .

كما قام المحافظ ورئيسة الاتحاد بتكريم العديد من الشخصيات البارزة خصوصا جانب المرأة .

تخلل هذه الحفل عدد من الفقرات الغنائية والمسرحية .

حضر هذا الحفل إلى جانب المحافظ الامين العام للمحافظة الاستاذ مهدي الحامد ورئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية / عدن  الاستاذ غازي  ورئيس جامعة ابين / الدكتور محمود الميسري ومدير الامن بالمحافظة العميد الخضر النوب وعدد من القادات العسكرية البارزة وعدد من مدراء العموم بالمحافظة ورئيسات اتحاد نساء اليمن  كلا من محافظة عدن ولحج والشحر والمكلا  ووفد مصاحب لهم من تلك المحافظات .  وعدد كبير من اساتذة الكليات  والشخصيات الاجتماعية إلى جانب حضور عدد من نساء المحافظة البارزات .